الآخبار جمال

تعرفي على حقائق عن الشعر الكثيف عند النساء

كتبت / خبيرة التجميل روكا سالم 

بعض الحقائق المتعلقة بنمو الشعر بشكل كثيف في الجسم .

1- تحديد نوع الشعر:
عليك معرفة أنواع الشعر وما دلالته في هذه المنطقة، فالشعر الذي يكون صغيرا للغاية وقصير، هذا أمر طبيعي وملاحظ في جميع الأجسام، أما الذي ينمو بشكل كثيف، ويكون أغمق من لون شعرك الطبيعي بيكون علامة على وصولك لسن البلوغ، ولكن حتى في حالة نموه بشكل ملحوظ، من الممكن أن يكون مؤشرًا على وجود مشكلة ما بالجسم نتيجة لتغير في الهرمونات، وفي هذا الأمر عليك زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن خاصة للفتيات.

2- العامل الوراثي:
إذا كنت تعاني من نمو الشعر بشكل كثيف، وبلون أغمق من لون شعرك الطبيعي، من الممكن أن يكون الأمر وراثي من والدك أو الجد والجدة، وفي هذه الحالة عيك التأكد من الطبيب الخاص بك أن الأمر وراثي، ومن الممكن أن تخضع لجلسات تجميلية لإزالته باليزر.

3- خلفية عرقية:
هناك بعض الدراسات التي أجريت على هذا الأمر، إذ اكتشف أن لكل قارة لديها علامة مميزة في الجمال، والذين يعانون من نمو الشعر بطريقة كبيرة كانت من نصيب سكان الشرق الأوسط، ويرجع هذا السبب لطبيعة البيئة ومناخها.

4- اختلال هرموني:
نمو الشعر المفاجئ يمكن أن يكون ناجمًا عن اختلال التوازن الهرموني الذكوري، فكل من الرجال والنساء لديهم هذه الهرمونات، والإناث عادة ما يكون لهم مستوى منخفض نسبيًا.

وإذا زاد مستوى هرمون تستوستيرون، فإن جسمك لديه الكثير من الهرمونات الذكورية، وعند اكتشاف ذلك يفضل زيارة الطبيب لتناول بعض الأدوية التي تمنع أو تقلل من ذلك، وفي بعض الأحيان تكون نتيجة لانقطاع الطمث، وفي الحالتين ينصح بزيارة الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يمكنك النسخ من الموقع ، بامكانك مشاركة الخبر ..